العرب ينتظرون تألق نجوم الدوري التركي في تصفيات كأس العالم ،وتعتمد المنتخبات العربية في تصفيات مونديال 2022 ، والتي تستمر مبارياتها هذا الأسبوع ، على تألق نجومها المحترفين ومن بينهم نجوم الدوري التركي.

يضم الدوري التركي بين فرقه عددًا كبيرًا من اللاعبين العرب الذين تفوقوا في الآونة الأخيرة ، وتنتظر فرقهم ترجمة هذا التألق إلى قميص المنتخب الوطني.

نجوم المنتخب المغربي في الدوري التركي

تعاقد مدرب المنتخب البوسني وحيد خليلودزيتش ، مدرب المنتخب المغربي ، مؤخرا مع أكثر من لاعب ، بعد تألقهم في الدوري التركي هذا الموسم.

وكان في خط هجوم أسود الأطلسي بما في ذلك أيوب الكعبي النجم اللامع هذا الموسم مع فريق هاتايا سبور التركي.

وسجل الكعبي 5 أهداف مع فريقه هذا الموسم ليكون سادس هدافي الدوري ليقود فريقه للمركز الثاني في الدوري برصيد 23 نقطة بفارق 7 نقاط عن المتصدر طرابزون سبور.

في خط الوسط ، ضمّ لاعب خط وسط سيفاسبور خليلودزيتش فيصل فجر ، الذي سجل 3 أهداف لمهاجمي فريقه في الموسم الحالي باعتباره خامس أفضل صانع ألعاب في البطولة.

يذكر أن المغرب كان أول بلد عربي يتأهل للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم لأفريقيا ، Groupe Neuf ، برصيد 12 نقطة ، بفارق لفتين متقدمين بفارق 8 نقاط عن غينيا بيساو الثانية.

الكعبي من جهته هو هداف المغرب في التصفيات برصيد 4 أهداف.

نجوم المنتخب المصري في الدوري التركي

أدرج كارلوس كيروش مدرب منتخب البرتغال المصري مصطفى محمد المهاجم التركي غلطة سراي في قائمة الفراعنة الذي يخوض آخر مباراتين من إياب تصفيات كأس العالم.

ولعب محمد مؤخرًا مع غلطة سراي بتسجيله هدف التعادل القاتل أمام جمارك فاتح قره الأحد الماضي في الجولة 12 من الدوري ، قبل دقيقتين من النهاية ، لتجنب خسارة فريقه.

وأصبح الهدف الرابع لمحمد مع جالتا في الدوري هذا الموسم ، بعد أن سجل ثنائية في الفوز 3-2 على تشيكور رضا في الجولة الثامنة والفوز 1-0 على قونيا سبور في الأسبوع التاسع.

في الصف الأول للفراعنة ، هناك أيضًا أحمد ياسر ريان لاعب فريق التيسبور ، والذي انضم إليه خلال الصيف الماضي ميركاتو من الأهلي.

سجل رايان هدفين لألتاي وصنع هدفًا مؤخرًا ، بالتعادل 1-1 مع سيفاسبور في الجولة 11.

ويتصدر المنتخب المصري مجموعته في التصفيات برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن ليبيا الثانية ، ويحتاج الفراعنة فقط للفوز بمباراة ضد أنجولا أو الجابون للتأهل إلى المرحلة الثالثة.

مصطفى محمد ، مثل الكعبي ، هو هداف مصر في التصفيات بهدفين.

نجوم المنتخب الجزائري في الدوري التركي

سفيان فيغولي زميل مصطفى محمد في فريق غلطة سراي ، انضم بدوره إلى المنتخب الجزائري قبل المباراتين الحاسمة ضد بوركينا فاسو وجيبوتي.

وتتصدر الجزائر مجموعتها المؤهلة لكأس العالم بجولتين متبقيتين لكن بفارق الأهداف مع صاحبة المركز الثاني بوركينا فاسو ، ويلعب الخضر الجمعة مع جيبوتي ثم الأربعاء مع بوركينا فاسو في لقاء سيقرر التأهل.

اعتمد المدرب جمال بلماضي على المتألق فغولي هذا الموسم مع غلطة ، حيث سجل 3 أهداف ، 2 في الدوري الأوروبي وواحد في الدوري ، بالإضافة إلى تمريراته الحاسمة في الدوري.

يلعب المنتخب التونسي في الدوري التركي

من جهته ، ضم المنتخب التونسي أسامة الحدادي في القائمة التي أعلنها المدرب منذر الكبير لمباراتي غينيا الاستوائية وزامبيا في الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر.

وظهر الحدادي مع نادي مالطالي سبورت في 12 مباراة بالدوري هذا الموسم كظهير أيسر ولم يغب عن مباراة واحدة لفريقه في الدوري. بالإضافة إلى ذلك ، سجل هدفًا في الخسارة 4-3 في المركز الخامس. مقابل جمارك فتح كارة.

تونس تتصدر مجموعتها في التصفيات برصيد 10 نقاط بفارق 7 نقاط عن غينيا الاستوائية ، والفوز بالمباراة التالية يكفي للتأهل إلى النهائيات.