رسمياً.. عودة الأسطورة ستيفن جيرارد مدربا لأستون فيلا بالبريميرليج ،أعلن أستون فيلا ، الناشط في الدوري الإنجليزي الممتاز ، عن عقده الرسمي مع ستيفن جيرارد لتولي تدريب الفريق.

وقرر أستون فيلا إقالة دين سميث قبل أيام بسبب سوء النتائج ، واحتل الفريق المركز 16 في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 10 نقاط.

وقع جيرارد عقودًا مع أستون فيلا لمدة موسمين ونصف ، وفقًا للبيان الرسمي للنادي الإنجليزي.

بدورها ، ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن أستون فيلا دفع الشرط الجزائي في عقد جيرارد مع نادي رينجرز الاسكتلندي ، والذي تراوح قيمته بين 3 ملايين و 4 ملايين جنيه إسترليني ، لتأمين توقيعه.

هذه هي المرة الأولى التي يعود فيها جيرارد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ، بعد أن تركه للمرة الأخيرة كلاعب في صيف 2015 من ناديه ليفربول إلى لوس أنجلوس جالاكسي ، قبل اعتزال الكرة أخيرًا العام المقبل. .

جيرارد هو أحد أساطير ليفربول ، والذي لعب للفريق الأول بين عامي 1998 و 2015 ، وحقق معه 9 ألقاب محلية وقارية ، أبرزها دوري أبطال أوروبا عام 2005.

وبعد اعتزاله عاد جيرارد إلى ليفربول لكن ليعمل في قطاع الشباب قبل أن يعود إلى تدريب رينجرز في 2018 واستطاع أن ينقذ الفريق من أزماته ويقودهم إلى لقب الدوري الاسكتلندي الموسم الماضي.